باب الصيام

كيف يؤثر الصوم على جمالك

كيف يؤثر الصوم على جمالك

الصيام

هو امتناع الإنسان عن تناول الطعام والشراب وأي وجه من وجوه المعصية، ومُطلق الصيام في اللغة هو الإمساك والكف، فقد قال الله تعالى للسيدة مريم: “فقولي إني نذرت للرحمن صومًا”، أي الإمساك عن الحديث، ومن ثم فإن الصوم يشير في مطلقه إلى الإمتناع، وفي هذا المقال سنتنعرف على كيف يؤثر الصوم على جمالك .

أما الصوم على وجه الخاص وتعريفه كعبادة في الدين الإسلام فهو عدم تناول الطعام أو الشراب كما قلنا من قبل، حيث أنه يعرف بالإمساك عن المفطرات من طلوع الفجر الثاني إلى غروةب الشمس بنية.

وصيام شهر رمضان فرض بإجماع أهل العلم، كما أنه منصوص عليه في القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة، وهو يعتبر واحد من أهم أركان الإسلام الخمسة، وقد قال الله تعالى في كتابه العزيز: “كتب عليكم الصيام”.

كيف يؤثر الصوم على جمالك

  • تحسب الكثير من النساء، أن الصيام يضر بجمالهن ويؤثر بشكل عكسي عليهن، حيث يظنن أنه يشكل عبئًا كبيرًا على الشعر والبشرة وبقية أعضاء الجسم.
  • ولكن في الحقيقة، هذا المعتقد خاطئ جدًا، فالصيام له أثر إيجابي للغاية فيما يتعلق بجمال المرأة، خاص إذا طبقنا مقاييس ومعادلات الجمال.
  • وعندما تنفذ المرأة التعليمات فيما يتعلق بالأطعمة والمشروبات التي يُجرى تناولها خلال شهر رمضان الكريم، فإن صحتهن الجمالية ستتحسن كثيرًا.
  • فيجب على المرأة المسلمة مثلًا أن تُكثر من تناول المياه بعد الإفطار، وأن تكثر أيضًا في تناول الخضراوات والفواكه والمكسرات، وان تبتعد عن الحلويات والدهون مثل الكنافة والقطايف وغيرها من الحلويات الرمضانية الشهيرة.

إقرأ أيضًا: رحلة الاسراء والمعراج

فوائد الصيام على جمال النساء

  • التخلي عن تناول المشروعات والأطعمة خلال ساعات الصوم الطويلة، يمنح مساحة جيدة للغاية من الوقت يُجرى تنظيف وتطهير الأنسجة المختلفة في الجسم من السموم التي تتخللها بالإضافة إلى خلايا الشعر والبشرة ما يجعل المرأة المسلمة متألقة وتظهر بشكل صحي للغاية.
  • يساعد الصوم المسلمة في الحصول على اللون الناصع الأبيض كبياض العيون، حيث تبدو أكثر جمالًا وتألقًا وتوهجًا.
  • يعتبر الصيام فرصة مناسبة للغاية للتخلص من مشكلات البشرة المتفاقمة مثل الحبوب الدهنية والصدفية وذلك عن طريق الامتناع عن تناول الأطعمة دهنية الدسم.
  • ويُخلص الصيام الجسم من أثر هذه الأطعمة والأعراض والأمراض الضارة، مما يؤدي إلى تخفيف هذه المشكلات ويجعل البشرة أكثر صحةً وتألقًا، خاصةً إذا ما عملت النساء على تناول وجبة إفطار خفيفة وصحية وغنية بالفيتامينات والألياف وفقيرة بالدهون والسكريات.
  • خلال فترة الصيام ينمو الشعر وتنمو الأظافر بشكل ملفت وكبير، وفي أحايين كثيرة قد تعاني بعض الفتيات من تساقط الشعر خلال ساعات الصيام، لكن هذا أمر غير ضار على الإطلاق، حيث أن هذه الأجزاء من الجسم ستنمو تصير أكثر لمعانًا وصحة، حيث سيُعوض الجسم عن كل كميات البشرة والشعر والأظافر التي فقدها.

قد يهمك :-

السابق
موضوع تعبير عن العيد
التالي
ما هي مفسدات الصوم ؟

اترك تعليقاً