الاعشاب الطبية

فوائد العسل الاسود

فوائد العسل الاسود

فوائد العسل الاسود

فوائد العسل الاسود ، العسل الاسود هو مادة تحتوي على كمية كبيرة من العناصر الغذائية الضرورية لأداء الجسم ، على عكس السكر الأبيض ، الذي يحتوي فقط على الكربوهيدرات البسيطة والمحليات الأخرى التي تحتوي على مكونات مثل sparatame وهو غير صحي للجسم.

فيما يلي أمثلة على فوائد مذهلة من العسل الأسود.

* مضادات الأكسدة:

أظهرت الأبحاث والدراسات أن العسل الأسود يحتوي على أكبر كمية من مضادات الأكسدة مقارنة بالسكر المكرر وشراب الذرة وسكر القصب وغيره من المحليات.

هذه المواد المضادة للاكسدة تحمي الجسم من السرطان وأمراض القلب وغيرها من الأمراض. *الحيض: العسل الأسود هو مصدر جيد للحديد.

ولذلك ، فإنه من الفعال جدا بالنسبة للنساء خلال الفترة التي يتعرضن لخطر نقص الحديد. *بدانة: البوليفينول الموجود في العسل الأسود له تأثير مضاد للأكسدة ، والذي أثبت فعاليته في الحد من السمنة وإدارة الوزن.

*صحة العظم:

العسل الأسود هو مصدر جيد للكالسيوم الذي يلعب دورا هاما في الحفاظ على صحة العظام والأسنان. الروماتيزم: استخدمت دبس بشكل فعال في إعداد الأدوية لعلاج الروماتيزم والعصبية.

* الصداع والتعب:

العسل الأسود هو مصدر جيد لمختلف المعادن والفيتامينات مثل فيتامين ب 6 ، ب 12 وحمض البانتوثنيك. عدم وجود هذه الفيتامينات يمكن أن يسبب الصداع والربو والتعب والإجهاد.

* العناية بالشعر:

العسل الأسود يعزز نمو الشعر الصحي. أيضا ، فإنه يخفف ويرطب الشعر وكذلك حمايته من الشيب في وقت مبكر. * السرطان: بصرف النظر عن العديد من الفيتامينات والمعادن ، يحتوي دبس السكر أيضًا على السيلنيوم الذي يفيد في علاج السرطان.

علاج الجلد المحتوى الغني بالعسل الأسود من مضادات الأكسدة يجعله علاجًا موضعيًا رائعًا لبشرتك حيث يعالج عيوب البشرة ويعزز تجديد خلايا الجلد الجديدة.

فوائد العسل الاسود
فوائد العسل الاسود

مكونات العسل الأسود  :

الفركتوز: 17.10 ٪

سكر العنب: 31 ٪

السكروز: 1.5 ٪

مالتوسا: 7.2 ٪

الكربوهيدرات: 0.57 ٪

النيتروجين: 0.04 ٪

درجة الحموضة: 3.9

الفوسفور: 1.9-6.3 ملغ

الحديد: 0.06-1.5 ملغ

الصوديوم: 0.7.6  ملغ

الكالسيوم: 4.4-9.2 ملغ

البوتاسيوم: 13.2-168 ملغ

فيتامين ج: 2.2-2.4 ملغ

الثيامين: <0006

روبوفلافين: <0.6 ملغ

النياسين: <0.36 ملغ

الفوائد الصحية للعسل الأسود

نحن بحاجة إلى معرفة أن أنواع العسل تختلف ليس فقط عن اللون. يمكن أن الاختلافات في لون العسل أيضا كمؤشر لمحتواه. وفقا لدراسة العسل

يختلف لون العسل بسبب محتوى الرحيق والعناصر المغذية فيه. كلما كان لون العسل أكثر قتامة كلما زاد المحتوى. وبالتالي يمكن القول أن العسل ذو الألوان الزاهية لا يحتوي إلا على القليل من المحتوى الغذائي مقارنة بالعسل الداكن.

عسل داكن يحتوي على أجود أنواع المحتوى التي يكون أحدها أسود العسل.

كثير من الذين يعتقدون أن العسل الأسود أو العسل الداكن كان لديهم الكثير من الفوائد لأجسامنا .

قد يهمك ايضاً : 

السابق
طرق التخلص من الهالات السوداء
التالي
فوائد زيت الخروع للبشرة

اترك تعليقاً