انترنت

خبر اغلاق اليوتيوب وحجبه في مصر لمدة ثلاثين يوما

خبر اغلاق اليوتيوب وحجبه في مصر لمدة ثلاثين يوما

اغلاق اليوتيوب في مصر خبر تدوالته العديد من المواقع في الفترة السابقة يوضح فيه اغلاق موقع يوتيوب في مصر وحجبه عن المستخدمين لمدة 30 يوما ،وتعتبر مصر من اكبر الدول العربية من حيث استخدام موقع اليوتيوب حيث عدد سكان مصر يقدر بحوالي 100 مليون نسمة ،ويعتبر من اليوتيوب من اهم المواقع التي يتصفحها المصريين ويقومون بمتابعتها يوميا بعد موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

قد يهمك ايضا :

اضرار المواقع الاباحية وضرورة حجبها بشكل نهائي

أهم طرق حجب المواقع الاباحية

ما هو سبب حجب موقع اليوتيوب عن مصر :

سبب الحظر يعود نتيجة لنشر موقع اليوتيوب فيلم مسيئا للرسول صلي الله عليه وسلم ،ويحتوي علي تشويه كامل للدين الاسلامي ، وذكر الفيلم العديد من الامور التي ادت الي غضب العديد من البلاد العربية والاسلامية منها تونس ، والمغرب ،وليبيا التي تم قتل اربعة دبلوماسيين بسبب هذا الفيلم من ضمنهم السفير الامريكي ،وجاء قرار منع اليوتيوب في مصر نتيجة لحكم صدر عن المحكمة الإدارية العليا ، ويشمل الحكم حظر اي روابط تقوم بنشر الفيلم المسيئ للرسول صلي الله عليه وسلم .

لماذا رفض اليوتيوب حذف الفيلم من علي الموقع :

طلب البيت الابيض من اليوتيوب القيام بحذف للفيديو الا ان موقع اليوتيوب رفض القيام بذلم معتبرا ان الفيديو لا يتعارض مع سياسة الموقع وانه يتضمن حرية رأي وتعبير وهي من ضمن سياسات اليوتيوب ،ويوجد كذلك العديد من القنوات التي تقوم بنفس الامر مثل قنوات الاحاد وغيرها والغريب انه يوجد بعض القنوات الموثقة علي الموقع.

هل يمكن للدولة القيام بحجب المواقع الاباحية او اي موقع اخر :

بالتأكيد يمكن للدولة القيام بهذا الامر ، وحدث ذلك اثناء القيام بثور الخامس والعشرين من يناير وقامت بالاغلاق موقعي فيس بوك وتويتر وحجبها بشكل مؤقت ايام المظاهرات التي حدث في هذا الوقت ، ويمكن للدولة القيام بحجب اي موقع في العالم ، كما تم ايضا حجب العديد من المواقع السياسية والمعارضة. وهناك العديد من الدول التي قامت بحظر العديد من المواقع ومنها روسيا التي قامت بحظر مواقع تواصل اجتماعي .

السابق
طريقة تسريع الكمبيوتر اثناء عملية بدء التشغيل بدون برامج
التالي
طريقة تسريع الهاتف بخطوة واحدة بدون برامج

اترك تعليقاً