الدول الاوربية

تعرف على أشهر حوادث الاختفاء التي شهدها مثلث برمودا الغامض

مثلث برمودا

كثيرا ما سمعنا الناس يتحدثون على مثلث برمودا وأنه واحد من اكثر المناطق غموضًا على سطح الكرة الأرضية ولكن على الرغم من كثرة التكنهات والتوقعات إلا انه لحين الوقت الحالى لا أحد يعرف ماهي هذه المنطقة وطبيعة ما يحدث فيها وفيما يلي نتعرف على معلومات أكثر حول هذه المنطقة.

يطلق عليه العديد من الأسماء منها مثلث برمودا ومثلث الموت ومثلث الشيطان او مقبرة الأشباح مثلما يسميه البعض وتم وصفه بأنه  ملثل نظرا لانه يخد شكل مثلثل متشوى الاضلاع تصل مساحته إلى نحو نصف مليون ميلو مر مربع.

موقع مثلث برمودا

يقع هذ المثلث في غرب المحيط الاطلسي بالقرب من السواحل الجنوبية الرشقية لولاية فلوريدا في الولايات المتحدة الأمريكية فضلا عن انه يقع بالقرب من جزر البرمودا البريطانية أيضًا.

اكتسبت هذه المنطقة الكثير من الغموض واصبح اسمها مرتبط بالموت والخوف وذلك لانه شهد الكثير من حوادث الاختفاء الغربية للسفن والطائرات التي تتواجد في ذلك المكان وفي ظروف غامضة لا أحد يعرف كيفية الوفاة.

كان من أبرز الحوادث التذي شهدها هذا المثلث هي فقدان مجموعة من طائرات التدريب في عام 1945 في أثناء الحرب العالمية الثانية في ظروف غامضة ولم يتم العثور على الحطام أو الجثث، فضلا عن اختفاء ما يقرب من 50 سفينة و20 طائة مرت من هذه المنطقة خلال القرنين التاسع عشر والعشرين وذلك وفقا للاحصائيات العالمية.

دراسات وأبحاث علمية

وفقا للدراسات والابحاث لا يوجد في هذه المنطقة أى ظاهرة جغرافية اة تضاريسية غير طبيعية تسبب حدوث مثل هذه الحوادث في هذه المنطقة وهناك الكثير من السفن والطائرات التي مرت من هذه المنطقة للتنقل بين الولايات المتحدة والكاريبي ولم يصبها شئ مما يجعل القصة أكثر غموضا فهذا المثلث يقع في منطقة حيوية في المحيط الاطلسي ويعتبر موقع هام للتجارة المتبادلة بين الكثير من الدول.

ما زالت الأبحاث سارية حتى الآن لمعرفة الأسباب الخفية حول اختفاء او فقدان السفن والطائرات في هذه المنطقة خلال القرنين الماضيين.

مثلث برمودا
مثلث برمودا

حوادث مثلث برمودا

الجادثة الأولى كانت سفينة روزالي الفرنسية والتي فقدت جميع الطاقة بداخلها إلى قفص بع عفصور وكانت السفينة كاملة وسليمة كان ذلك بحي طائة الاستكشاف التب ذهبت إلى الموقع بمعاينة أفراد الطاقم.

الحادثة الثانية سفينة إيلين أوستن الأمريكية التي اختفت في هذه المنطقة وافادت بع التقارير ان هذه السفينة عاودت الظهور مرة أخرى ولكن دون الركاب، كما اوضحت سجلات السفينه انها لم تشهد اى حادثة اختفاء من قبل.

الحادثة الثالثة كانت تعرف باسم السرب 19 وكانت عبارة عن مجموعة من الطائرات التدريبة تابعة للولايات المتحدة الأمريكية وقبل اختفائها أرسل قائدها بعض الرسائل التي تفيد بحدث تعطل مفاجئ في البوصلة واختلال في أجهزة الطائرة،وبعد الاختفاء وإريال طائرتان لاستطلاع موقع الحادق تم اختفائها ايضًا ولا أحد يعرف ملابسات الحادث حتى الآن.

نرشح لك: سلاح ذو حدين.. كيف عانت الدول من سياسة الأرض المحروقة

السابق
عظمتها في مساجدها.. تعرف على أعظم مساجد المدينة المنورة
التالي
تاريخ الدولة العثمانية واستراتيجات التوسع والانتشار

اترك تعليقاً