الغدد

الغدة الدرقية والحمل

الغدة الدرقية والحمل

الغدة الدرقية والحمل

امراض الغدة الدرقية والحمل هي مجموعة من الاضطرابات التي تصيب الغدة الدرقية.

الغدة الدرقية

عبارة عن غدة صغيرة على شكل فراشة في مقدمة العنق تصنع هرمونات الغدة الدرقية. تتحكم هورمونات الغدة الدرقية في كيفية استخدام الجسم للطاقة

لذا فهي تؤثر على الطريقة التي يعمل بها جميع أعضاء الجسم تقريبًا ، حتى طريقة دقات قلبك. في بعض الأحيان تكون الغدة الدرقية أكثر أو أقل من هذه الهرمونات.

يطلق على الكثير من هرمون الغدة الدرقية فرط نشاط الغدة الدرقية ويمكن أن يتسبب في تسريع العديد من وظائف الجسم. “فرط” يعني أن الغدة الدرقية مفرطة النشاط.

يطلق على هرمون الغدة الدرقية القليل جدًا اسم الغدة الدرقية ويمكن أن يتسبب في إبطاء العديد من وظائف الجسم. “Hypo” تعني أن الغدة الدرقية غير نشطة.

إذا كنت تعاني من مشاكل في الغدة الدرقية ، فلا يزال بإمكانك الحصول على حمل صحي وحماية صحة طفلك من خلال إجراء اختبارات وظيفية منتظمة للغدة الدرقية وتناول أي أدوية يصفها طبيبك.

ما الدور الذي تلعبه هرمونات الغدة الدرقية في الحمل؟

تعتبر هرمونات الغدة الدرقية ضرورية للتطور الطبيعي لدماغ طفلك ونظامه العصبي. خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل – الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل – يعتمد طفلك على الإمداد الخاص بك من هرمون الغدة الدرقية والذي يأتي عبر المشيمة.

في حوالي 12 أسبوعًا ، تبدأ الغدة الدرقية لطفلك في العمل من تلقاء نفسها ، ولكنها لا تنتج ما يكفي من هورمون الغدة الدرقية حتى عمر 18 إلى 20 أسبوعًا من الحمل.

هناك هرمونان مرتبطان بالحمل – وهما الهرمون المشيمي البشري (hCG) والإستروجين – يسببان مستويات هرمون الغدة الدرقية أعلى في دمك.

تتوسع الغدة الدرقية بشكل طفيف في النساء الأصحاء خلال الحمل ، ولكن عادة لا يكفي أن يشعر أخصائي الرعاية الصحية خلال الاختبار البدني.

قد يصعب تشخيص مشاكل الغدة الدرقية في الحمل بسبب ارتفاع مستويات هرمونات الغدة الدرقية والأعراض الأخرى التي تحدث في كل من الحمل واضطرابات الغدة الدرقية.

بعض أعراض فرط نشاط الغدة الدرقية أو قصور الغدة الدرقية تكون أسهل في تحديدها وقد تدفع الطبيب إلى اختبارك لعلاج أمراض الغدة الدرقية.

يمكن أن يحدث نوع آخر من أمراض الغدة الدرقية

  • التهاب الغدة الدرقية بعد الولادة
  • فرط نشاط الغده الدرقيه في الحمل

ما هي أعراض فرط الدرقية في الحمل؟

تحدث بعض علامات وأعراض فرط نشاط الغدة الدرقية في حالات الحمل العادية ، بما في ذلك سرعة معدل ضربات القلب ، والتعامل مع الحرارة ، والتعب.

علامات وأعراض أخرى يمكن أن تشير إلى فرط نشاط الغدة الدرقية:

  • ضربات القلب سريع وغير منتظم
  • يد هشة
  • فقدان الوزن غير المبررة أو الفشل في الحصول على زيادة الحمل الطبيعي
الغدة الدرقية والحمل
الغدة الدرقية والحمل

ما الذي يسبب فرط نشاط الغدة الدرقية في الحمل؟

الغدة الدرقية والحمل وعادة ما يحدث فرط نشاط الغدة الدرقية في الحمل بسبب مرض جريفز ويحدث في 1 إلى 4 من كل 1000 حالة حمل في الولايات المتحدة.

1 مرض جريفز

الغدة الدرقية والحمل هو اضطراب في المناعة الذاتية. مع هذا المرض ، يقوم جهاز المناعة الخاص بك بعمل الأجسام المضادة التي تسبب الغدة الدرقية في إفراز هرمون الغدة الدرقية.

يسمى هذا الجسم المضاد الغدة الدرقية المناعية للغدة الدرقية ، أو TSI. قد يظهر مرض جريفز لأول مرة أثناء الحمل. ومع ذلك ، إذا كان لديك بالفعل مرض جريفز

فقد تتحسن الأعراض لديك في الثلث الثاني والثالث من الحمل. تكون بعض أجزاء الجهاز المناعي أقل نشاطًا في وقت لاحق أثناء الحمل ، مما يجعل نظام المناعة لديك أقل في TSI.

قد يكون هذا هو السبب في تحسن الأعراض. غالبًا ما يتفاقم مرض جريفز في الأشهر القليلة الأولى بعد ولادة طفلك ، عندما ترتفع مستويات TSI مرة أخرى.

إذا كان لديك مرض جريفز ، فمن المرجح أن يقوم الطبيب باختبار وظيفة الغدة الدرقية شهريًا طوال فترة الحمل وقد يحتاج إلى علاج فرط نشاط الغدة الدرقية لديك .

2. مستويات هرمونات الغدة الدرقية عالية جدًا يمكن أن تضر بصحتك وطفلك.

كيف يؤثر فرط نشاط الغدة الدرقية على طفلي؟

فرط الدرقية غير المعالج خلال فترة الحمل يمكن أن يؤدي إلى :

  • إجهاض الولادة المبكرة
  • انخفاض الوزن عند الولادة
  • تسمم الحمل
  • ارتفاع خطير في ضغط الدم في أواخر الحمل
  • تفاقم حاد مفاجئ للأعراض فشل القلب الاحتقاني نادراً ما يؤثر مرض جريفز على الغدة الدرقية لطفلك ، مما يؤدي إلى إفراز الكثير من هرمونات الغدة الدرقية.
  • حتى لو تم علاج فرط نشاط الغدة الدرقية الخاص بك عن طريق العلاج باليود المشع لتدمير خلايا الغدة الدرقية أو الجراحة لإزالة الغدة الدرقية
  • ما زال جسمك يصنع الجسم المضاد TSI. عندما تكون مستويات هذا الجسم المضاد عالية ، قد تنتقل TSI إلى مجرى دم طفلك.
  • تماما كما تسبب TSI الغدة الدرقية الخاصة بك لجعل الكثير من هرمون الغدة الدرقية ، فإنه يمكن أيضا أن يسبب الغدة الدرقية لطفلك لجعل الكثير.
  • أخبر طبيبك إذا كنت قد خضعت لجراحة أو علاج باليود المشع لمرض جريفز حتى يتمكن من فحص مستويات TSI الخاصة بك.
  • إذا كانت مرتفعة للغاية ، فسيقوم طبيبك بمراقبة طفلك عن مشاكل متعلقة بالغدة الدرقية لاحقًا في فترة الحمل.

قد يهمك ايضاً :

السابق
ما هي اعراض خلل الهرمونات في جسم الانسان
التالي
الفوائد الصحية من شرب الماء الساخن

اترك تعليقاً