كمبيوتر

التخلص من فيروس شورت كت نهائيا

التخلص من فيروس شورت كت نهائيا

التخلص من فيروس شورت كت نهائيا

التخلص من فيروس شورت كت نهائيا، يعاني العديد من مخاطر الفيروسات التي تهدد سلامة وحماية الحاسوب أو تعرض خصوصياتهم وبياناتهم الشخصية للخطر، ولكن ليس بسبب الاختراق او الوصول الي المعلومات ولكن هذه المرة عن طريق اتلاف هذه البيانات ويصعب استعادة هذه الملفات مرة اخرى، فيروس شورت كت من أشهر الفيروسات التي تصيب الاجهزة خصوصا عن طريق نقل بيانات من جهاز الى جهاز اخر عن طريق فلاشة او اي وسائط تبادل ملفات ومن احد الاسباب ايضا تحميل ملفات بها فيروسات من الانترنت ولتجنب هذه المخاطر يجب تنزيل برنامج انتي فيروس قوي مع عدم التعامل مع المواقع التي تحتوي على إعلانات بها فيروسات تضر بالأجهزة وعمل فحص للجهاز علي فترات متقاربة للتأكد من سلامة الحاسوب.

قد يهمك ايضا:-

طريقة معرفة اصابة الجهاز ب ShortCut Virus

عند الإصابة بهذا الفيروس نجد ان الملفات التي تم نقلها الي الجهاز لا تعمل عند تشغيلها ، كما نلاحظ وجود اختصار على المجلد فكلمة شورت تعني اختصار مثل التي نقوم بعملها علي سطح المكتب بدلا من الدخول الى اكثر من مجلد نختصر هذا الملف على سطح المكتب فيظهر مجرد اختصار لتسهيل عملية الوصول فقط ونلاحظ تغيير الحجم للملف حيث لا يتجاوز واحد كيلو بايت بالرغم من ان الملف المنقول يكون كبير علي حسب مساحة الفلاشة المستخدمة.

طرق التخلص من فيروس الشورت كت ShortCut Virus

  • الطريقة الاولي: عن طريق الدخول الي هذا المسار (C: \Windows\sytem32) بعد ذلك نقوم بالبحث داخل هذا المسار عن “wscript. exe” اذا وجدناها نقوم بعملية حذف تام لها علي الفور في حالة إذا لم تفلح الطريقة نجرب الطريقة الثانية.
  • الطريقة الثانية:تعتمد هذه الطريقة على برنامج قوي يقوم بالقضاء على الفيروس بعد عملية فحص للاقراص الصلبة داخل جهاز الكمبيوتر وهو برنامج مجاني صغير الحجم ولا يستغرق وقتا طويلا في التخلص من فيروس الشورت كت ويمكن تحميله من خلال الرابط الرسمي للموقع:
  • تحميل برنامج malwarebytes لحذف فيروس الشورت كت

 

السابق
دولة السودان ومقوماتها الطبيعية
التالي
هل الجراحة أفضل لخسارة الوزن من اتباع نظام غذائي؟

اترك تعليقاً